Could create table version :No database selected الاتحاد القمري لكرة القدم يستغني عن خدمات أمير عبده مع منتخب السيلاكنت - The Comoros Voice
رياضةعالمي

الاتحاد القمري لكرة القدم يستغني عن خدمات أمير عبده مع منتخب السيلاكنت

نشرت صحيفة ” كمور انفو” على موقعها الإلكتروني خبرا يفيد بعدم تجديد عقد المدرب الوطني السيد أمير عبدو، وإذ قالت الصحيفة أن رئيس الاتحاد القمري سيد علي سيد عثمان شكر المدرب إلا أنها أضافت أنه ثمة أسباب عديدة حالت دون تجديد العقد، وأهمها الراتب الشهري المقدر ب٣٠٠٠ يور شهريا، حيث ليس بمقدور الاتحاد القمري تأمين هذا المبلغ.

وأضافت الصحيفة بأنه يأتي ذلك في غضون أشهر قليلة من مباراة المنتخب الوطني ضد الكاميرون، حيث تعتبر مباراة القرن بالنسبة لمشجعي السيلاكانت  وتتساءل الصحيفة، من سيكون خلف القيادة في هذه الملحمة الكروية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب أمير عبدو أكد أنه لن يكون مدير السيلاكانت في موقعة ياوندي. وختمت الصحيفة أن المدرب قدم أوراق اعتماده لدى المنتخبات الوطنية الكبيرة، وهو قريب فعلا من النوادي الكبيرة لكن أيضا منتخبات وطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قام بسحب شرف استضافة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩من الكاميرون لعدم اكتمال البنية التحتية اللازمة والملائمة لهذا العرس الكروي الأفريقي

ولد أمير عبدو فرنسي من أصل قمري بمرسيليا عام 1972 وكان لاعبا ومدربا في جنوب غرب فرنسا وكان أيضا موظف بلدية، واستدعي من قبل الاتحاد القمري لكرة القدم ليكون المدير الفني لمنتخب الغومبيسا ( منتخب جزر القمر باللغة القمرية ) عام 2014 واستطاع أن ينشئ فريقا قويا قوامه من القمريين المهاجرين وأبهر فريقه العالم عندما أرغم غانا  30 عالميا آن ذاك على التعادل وكان لقاءات فريقه مع الكامرون والمغرب ملفتا للنظر نظرا لما يملكانه  الفريقان من خبرة وسمعة إقليمية ودولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق